كيف اعمل عيد ميلاد ؟؟ - اكاديمية بنت مفيد لتعليم الخياطة وتصميم الازياء والمهارات

ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة إلا بالله , اللهم إني أسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

صفحة الاكاديمية على الفيس بوك

قديم 11-10-2010, 09:28 PM   رقم المشاركة : 1
اخت الغالي
عضوية خاصة
اخت الغالي غير متواجد حالياً
Great laugh_2 كيف اعمل عيد ميلاد ؟؟

اخواتي حابة احد يساعدني في افكار لعمل حفلة عيد ميلاد لابني الي راح يكون عمره ثمان سنين بعد شهرين
:a122:

قديم 11-10-2010, 11:04 PM   رقم المشاركة : 2
الباحثة العربية
عضوة شرف
الباحثة العربية غير متواجد حالياً
افتراضي رد: كيف اعمل عيد ميلاد ؟؟

السلام عليكم اختي لا عيد ثالث في الاسلام
وهذا تشبه بالكفار ومن تشبه بقوم فهو منهم

قديم 11-11-2010, 04:42 AM   رقم المشاركة : 3
أحساسي
عضوة شرف
أحساسي غير متواجد حالياً

الفتوى حكم عيد الميلاد

السؤال: ما حكم عيد الميلاد أو "إطفاء الشمعة " كما يسمى؟ الاجابـــةهذه عادة سيئة وبدعة منكرة ما أنزل الله بها من سلطان ، فالأعياد توقيتية كالعبادات ، وقد ورد في الحديث أن أهل المدينة كان لهم عيدان في الجاهلية يلعبون فيهما فأبدلهما الله بهما العيدين الشرعيين ، وحيث لم يرد في الشرع ما يسمى بعيد الميلاد ولم يفعله أحد من الصحابة ولا سلف الأمة فإنه لا يجوز شرعا الاحتفال بهذه الأعياد ولا حضورها ولا تشجيع أهلها ولا تهنئتهم ونحو ذلك مما فيه إعانة على هذا المنكر أو إقرار له.

عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين

قديم 11-12-2010, 06:29 PM   رقم المشاركة : 4
بنت مفيد
Admin

الصورة الرمزية بنت مفيد
بنت مفيد غير متواجد حالياً

بارك الله فيكم اخواتي...

هو صح مافي عيد ثالث لكن هو تسميته غلط هو ذكرى ميلاد او يوم ميلاد معلش انا عندي وجهة نظر تانية بهاد الموضوع اذكر سمعت رد للشيخ سلمان العودة اعتقد لما حكى انه ممكن الاولاد يجتمعوا بهذا اليوم وياكلوا الحلوى ويلعبوا العاب اطفال ومسابقات هادفة لكن بدون اغاني ومحرمات مافيها شي.. وهي مجرد تهنئة وحالة خاصة فردية مو متل عيد الام انها عامة لمجتمع فتحريمها مقنع وانا بشعر انها بتدخل السعادة لهاي العيلة يلي بتجهز لهذا اليوم وحلو الشعور بالفرح يا بنات والله اعلم.....ما بدنا نحلل من عنا انا بنظري هاد الموضوع ضمن الشبهات اعتقد....ما بعرف انا وين الصح ومين الصح..

قديم 11-12-2010, 07:17 PM   رقم المشاركة : 5
محبة الرحمن
من اهل الدار
محبة الرحمن غير متواجد حالياً

اعتقد ان الاخت غرضها انها تفرح ابنها
وتظهر حبها له
وباعتباره يوم مميز لا ينسى
بالنسبة لى اعلم ان الاعياد الميلادية حرام
لكن قبل يوم الميلاد او بعد مرور اليوم نفسه اعمل حاجة حلوة كالكيكة او الارز بلبن واشترى هدية صغير لعبة يعنى

ممكن انتى تشوفى ابنى محتاج ايه
وتشتريه له
يعنى لعبة او ملابس
كمان اعملى زينة منزلية راح تزين المنزل ايااااام كتير
وشوفى مقدرتك المادية
واعملى شئ معبر

لكن ليس فى اليوم ذاته يعنى قبله او بعده
وربنا يحفظه لكى

قديم 11-13-2010, 10:20 PM   رقم المشاركة : 6
اخت الغالي
عضوية خاصة
اخت الغالي غير متواجد حالياً

تسلمي اختي بنت مفيد واختي محبة الرحمن ,
انا لما شفت رد الااخوات الباحثة واحساسي , اعجزوني على الرد وحسيت اني راح اسوي شي راح يدخلني النار وطبعا انا مع احترامي لارائهم وقناعتهم بس انا ماكانت نيتي اسوي شي يغضب الله وانما مثل ماتفضلتو اني حبيت افرح ابني وذكرى مولدة بالنسبة لاسرتي الصغيرة هي فرحة كبيرة وهذا مهم اننا نحسسة باهميتة وحبة , وانا مش من الناس الي يقدسو يوم ذكرى المولد بس اول حفلة عملتها لة وهو عمرة 4 سنين بعد ضغط منة ورغبة شدية لة , وهذي راح تكون الثانية في حياتة وصار لة سنتين بيتمنى انة يعلم هذا اليوم كفرح ولعب وجمع كل اصدقائة في يوم واحد وانا متأكدة اني ماراح اسوي مايدخلني النار واكون من الكفار لاني فرحت ابني شوية
وعلى فكرة بنت عمي سوت حفلة جدا بسيطة لبنتها وهي مثل اخواتي الباحثة واحساسي قناعتها بالعيد ميلاد
بس سوت لبنتها لما صارت عشر سنوات علشان تحسسها انها خلاص وصلت سن الصلاة وانها صارت عليا واجبة وانها كبرت وانها صارت مسؤلة على صلاتها , ونيتها انها تحببها للصلاة وتشعرها بالمسؤلية عليا
فياريت لو نحاول نخلي ديننا دين حب وفرح وسعادة وليس دين جامد لونة رمادي خالي من البهجة والفرح وكل واحد يتفهم ويفكر ان المسلمين في جميع انحاء العالم لهم ثقافات ولهم ضروف وبيأت , انا لما كنت في سن عشر سنوات كنت عايشة في هولندا ودرست في مدرسة هولندية لمدة 4 سنوات , و كنت سعيدة في هذك الفترة جدا وعندما تجي اعيادهم الدينية كنت اعيش معاهم فرحتة وبهجتة بكل سعادة لما فية من زينة خلابة وهدايا وتزيين الصف وصناعة الهدايا بايدينا وعمل الكعك في المدراس مع اني كنت اعلم هذا ليس في ديننا وانما في دين النصارى ولما يجي عيد رمضان او عيد عرفة واستغرب ليش عيدنا هكذا ناشف مافية اي شي وخاصة اننا في غربة لايوجد فيها اهل واحباب يملو هذا النقص بس لما كبرت وتخيلت لو انا الان في نفس الغربة واولادي في نفس مكاني , راح اعمل لاولادي في اعيادنا نفس الي بيعملوه في اعيادهم من تزيين البيت وعمل حركات مميزة لهم تفرحهم مثل ما بيحصل لهم في دين غيرهم , فلهذا من باب الاولى اني افرحهم وابهجهم في عيدنا نحن وعيد الله ورسولة وإنا اختلفت الطريقة عن الي نحن متعودين عليها في بلادننا العربية ومجتمعتنا الاسلامية
سامحوني على التطويل بس حبيت ابين وجهة نظري بس
وانشالله ان الاختلاف في الرأي لايفسد في الود قضية

قديم 11-14-2010, 09:10 PM   رقم المشاركة : 7
الباحثة العربية
عضوة شرف
الباحثة العربية غير متواجد حالياً

اخت الغالي ليش بنسوي عيد ميلاد انتي هدفك تسعدي طفلك طيب ممكن تعملي حفله لانه تفوق في دروسه او انه عمل حاجه حلوه مثلا تعدل تصرفه اصبح منظم حفظ سوره من القران وكذا بتستفيدي اكثر بتنميه اخلاقياته
انا مثلا بسوي حفله لاطفالي واجمع بعض الاطفال عندهم وبينبسطوا كثير
واعملها لما احس انهم احسنوا التصرف واضبوا على الصلاة باكون جايبه ورقه وكاتبه فيها
بالحاجات اللي باطالبهم فيها
واحط نجمه كل يوم قدام العمل اللي انجزه و طبعا صلاته وانه بياديها في وقتها وبانتظام
طاعته لوالديه نومه التزامه بالوجبات وتغذيته

والفائز منهم بسوي له حفله ساعات بتكون عائليه مخصوصه اخوانه
واعمل حلويات طبق بيحبه
وساعات لما ناخذ فتره بتكون اكبر واعزم اللي بيحبوا
وراح تلاقيهم يتسابقوا على فعل الخير

كيذا بتكوني اسعدتيهم وابعدتي عن الشبهات وساعدتي في تعديل طفلك

موضوع مغلق