قصة برنسيس ؟؟؟؟؟ خياطة الكم ؟ - تم الرد - اكاديمية بنت مفيد لتعليم الخياطة وتصميم الازياء والمهارات

ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة إلا بالله , اللهم إني أسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

صفحة الاكاديمية على الفيس بوك

قسم استفسارات الخياطة القسم فقط لطرح الاستفسارات قسم خاص لاستفسارات وتساؤلات المبتدئات عن الخياطة..يمنع وضع طلبات البترونات والتشريح وغيرها

قديم 03-18-2013, 04:15 PM   رقم المشاركة : 1
جوهرة الحياة
نورتنا جديد
جوهرة الحياة غير متواجد حالياً
please! قصة برنسيس ؟؟؟؟؟ خياطة الكم ؟ - تم الرد

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اولا اوجه شكري الحار للاخت بنت مفيد على دروسها و مجهوداتها التي استفذت منها كثيرا و كذلك لاسرة المنتدى و الاخوات اللي لا يبخلون علينا بدروسهم و شروحاتهم
عندي استفسار ارجو ان اجد له اجابة
اريد عمل عباية بقصة برانسيس في الامام فقط يعني لا اريد عملها في الخلف مع العلم اني اريد عمل توسيع الديل للامام من خلال بنسة الوسط و الخلف من خلال نفس القصة و لكن بدون قصها و انما فقط بتوسيها و ذلك برسك البنسة في اسفل الوسط فقط مع عمل الزيادة من جهة الوسط و القص عبر خط الوسط تم التوسيع و بعدها ارجع اشبك الوسط
كما اني لا اريد ان تكون العباية منطبقة بحيث اريد الزيادة في مقاس الوسط و اكبر حجم لكي تكون واسعة شوي

اريد عمل تطريز علًى طول قصة برانسيس في الامام و هذا سبب رغبتي في عملها و في الخلف فكرت انه لا ينفع عمل التطريز كما لا ينفع عمل خياطة فقط فيكون شكلها غير محبوب في العباية
و انتظر رايكم ان كان عمل القصة في الخلف بدون تطريز في العباية محبب فقط اقوم باضافتها

بالنسبة للكم اواجه مشكلة انه داءما دوران الكم يكون اكبر من دوران الابط و لا احب عمل الزم في الكم من الاعلى لهذا اظطر لجمع الكم مع الابط ثم اجمع الكم الامام و الخلف ثم امر بالابط نزولا الا الديل و بهذا الزيادة تبع الكم اقصها
في حين اني اجد في الدروس اه تم جمع كم الامام و الخلف تم الامام و الخلف للفستان و بعدها يتم الجمع بين الكم و الفستان و هذه الطريقة ستطرني لعمل زم في الكم
مع العلم اني رسما باترن الكم لبنت مفيد الاخير و عندما قصت الدوران و طابقت واجهتني نفس المشكلة

قديم 03-18-2013, 10:21 PM   رقم المشاركة : 2
monjia
مشرفة قسم مبتدئات الخياطة

الصورة الرمزية monjia
monjia غير متواجد حالياً
افتراضي رد: قصة برنسيس ؟؟؟؟؟ خياطة الكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اهلا يا جوهرة شوفي بالنسبة للقصة البرنسيس بتعطي شكل حلو كثييير للعباية و بما انك راح تعملي توسيع فليش راح تحطيها كمان من الخلف لان القصة راح تخصرلك العباية من ناحية الوسط و انتي مثل ما يريحك اما الكم فاهم شيء حتى تتطابق الحفرة مع الابط هي ان النزول من راس الكم الى نقطة االابط تكون طول حفرة الكم على باترون الامام - 1 سم و هالشيء انا جربتو و مشي الحال الحمد لله يلا جربي بالباترون و ارسمي القصة و ورينا و بالتوفيق لا تنسي حابة اشوف باترونك و العباية بعد ما تكمل ههههههه

قديم 03-19-2013, 11:55 AM   رقم المشاركة : 3
فلة الجمال
من اهل الدار
فلة الجمال غير متواجد حالياً

اعملي ورشه اختي ههههههه
بالتوفيييييق

قديم 03-19-2013, 04:20 PM   رقم المشاركة : 4
جوهرة الحياة
نورتنا جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة monjia مشاهدة المشاركة
اهلا يا جوهرة شوفي بالنسبة للقصة البرنسيس بتعطي شكل حلو كثييير للعباية و بما انك راح تعملي توسيع فليش راح تحطيها كمان من الخلف لان القصة راح تخصرلك العباية من ناحية الوسط و انتي مثل ما يريحك اما الكم فاهم شيء حتى تتطابق الحفرة مع الابط هي ان النزول من راس الكم الى نقطة االابط تكون طول حفرة الكم على باترون الامام - 1 سم و هالشيء انا جربتو و مشي الحال الحمد لله يلا جربي بالباترون و ارسمي القصة و ورينا و بالتوفيق لا تنسي حابة اشوف باترونك و العباية بعد ما تكمل ههههههه

اهلا اختي شكرا لردك بارك الله فيك انتي تقصدي انه قصة برنسيس اقدر اعملها امام فقط دون الخلف مش كدة ؟
على اي انا مبارح ما قدرت اصبر و عملت الباترن بقصة برانسيس و عملت توسيف من خلالها اما و خلف و لما اجيت اطبق على قماش لقيت القماش غير كافي عشان انا كان عندي قماش عباية كثير ارسلتو لي ماما و عملت منو عباية و بقا عندي 2 متر و فكرت اعمل عباية ثانية امزج فيها بين هذا القماش و قماش بلون ثاني و اشتريت القماش بلون آخر و مع ذلك لم يكفني
امهم انا عملت باترن اخر بدون قصة برانسيس و توسيع من الجانب فقط و قدرت اني اخلي القماش يكفيني بصعوبة انه ما تبقا لي كثير للاكمام و اضطريت اعمل اكمام امام منفصل على الخلف ان شاء الله لما اخيطها اوريهآ لك

و ده الباترن اللي عملتو في الاول راح احتفظ به حتى انفدو في قماش آخر ان شا الله

بآلنسبة للكم انا عملت الطريقة اللي قلتي لي عليها و انحل المشكل بالنسبة لامام بس الخلف ظل زايد 1 سنتيمتر
كمان انا بدي اعرف بالنسبة لجمع الكم مع قطعتي الامام و الخلف هل الطريقه التي استخدمها غير صحيحة مطلقا و ذلك بجمع الامام و الخلف من جهة الكتف و بعدها وصله بالكم و بعدها جمع الفستان بالكامل ابتداء من اسفل الكم الى اسفل الفستان عشان انا الطريقة برتاح لها في حالة اضيق الفستان او ازيد في عرضه مع الوقت

يعني هل هذه طريقة صحيحة كذلك ام الطريقة الاخرى اللي نجمع جانبي الكم ثم الفستان امام مع الخلف و في الاخير الوصل بين الكم و الفستان من جهة الكتف و الابط هي التي يجب اعتمادها فقط

قديم 03-19-2013, 04:22 PM   رقم المشاركة : 5
جوهرة الحياة
نورتنا جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فلة الجمال مشاهدة المشاركة
اعملي ورشه اختي ههههههه
بالتوفيييييق

يا ريت اختي كنت اقدر اعملها عشان انا لسة مبتدئة و ما بعرف اعمل الورش لاني بكون اصمم و اخيط و اغير افكاري اثناء الاشتغال ههههههه يعني الورشة لآزمني اكون الفكرة و الطريقة من البداية

قديم 03-19-2013, 11:27 PM   رقم المشاركة : 6
monjia
مشرفة قسم مبتدئات الخياطة

الصورة الرمزية monjia
monjia غير متواجد حالياً

برافو جوهرة حلو باترونك بس خلي بالك من التوسيع كثييييرفي الجنب لان بعدين تبقى فيه عبعبة في الجوانب من الاسفل اما بالنسبة لطريقتك في جمع القطع فصحيحة و حلوة و انا كمان اعتمدها احيانا على حسب الموديل يلا الله يوفقك

قديم 03-20-2013, 01:32 PM   رقم المشاركة : 7
جوهرة الحياة
نورتنا جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة monjia مشاهدة المشاركة
برافو جوهرة حلو باترونك بس خلي بالك من التوسيع كثييييرفي الجنب لان بعدين تبقى فيه عبعبة في الجوانب من الاسفل اما بالنسبة لطريقتك في جمع القطع فصحيحة و حلوة و انا كمان اعتمدها احيانا على حسب الموديل يلا الله يوفقك
شكرا لك اختي على تشجيعكو اهتمامك التوسيع انا فقد مددت خط الجنب و مددت بنسات الخصران شاء الله لما انفدو يطلع صح
ها الطريقةفي وضع الباترن بتنفع كثير لاستغلال قدر اقل في القماش و اعتقد من الاحسن يكون القماش سادة بلون واحدو حتى لو كان في رسم ما يكون باتجاه واحد